رصد ناضورجي الإخوان



رصد ناضورجي الإخوان


في حوالي الساعة الثالثة من صباح اليوم الثلاثاء الموافق الثامن والعشرين من أكتوبر 2014 , وقبل أن اذهب للنوم , سمعت صوت حاسوبي وهو يصدر ذلك الصوت المعهود حينما يقوم أحدا ما بعمل بوست علي الفيس بوك , فخطفت نظرة علي الخبر الذي أوردته رصد علي صفحتها , وكان نصه كالأتي : حملة مداهمات موسعة لأمن الإنقلاب علي قرية ناهيا بمحافظة الجيزة , مكونة من 8 مدرعات و 12 بوكس و 4 سيارات ملاكي و 4 ميكروباص.

قرأت الخبر , وتذكرت مصطلح الناضورجي , وهو ذلك الشخص الذي يعمل مع العصابات , ويجلس منتبها في مداخل مناطقهم لكي ينبههم حينما تتعرض المنطقة لأي نوع من أنواع المداهمات , وتسائلت , هل نشرت رصد البوست قبل تحرك القوات , ام بعد تحركها , أم بعد وصولها , إلي منطقة ناهيا , أسئلة كثيرة دارت بخاطري وما أدراك ماالأسئلة التي تدور بخاطري.
هذا بلاغ لمن يهمه الأمر في هذه الحادثة تحديدا , فقد تم نشر الخبر حوالي الساعة الثالثة من صباح اليوم , فهل تم تسريبه قبل تحرك القوات أم بعدها؟
من هو الناضورجي ؟
ومن يكون ؟
وأين يقف؟
يبلغ عدد أعضاء شبكة رصد أكثر من سبعة ملايين , علي موقع فيس بوك وحده , هذا بالإضافة إلي فروع رصد المتعددة منها رصد الرياضية علي سبيل المثال , كما أ،ها تنشر أكثر من مائة موضوع وخبر يوميا , متوسط التفاعلات يزيد في بعض الأحيان عن عشرة الالاف لايك وشير , فمن رصد تخرج الإشارات السرية وبعضها يكون علنيا.
متي تستطيع أجهزة الأمن لدينا في تغطية تحركاتها بدهاء , رحم الله اللواء أحمد رشدي , ورحم كل رجال مصر الشرفاء الذين حموا وطنهم من كل عدو وغادر , وتقبل الله شهدائنا.
علاء سعد
خبير وإستشاري نظم المعلومات
كاتب وباحث في الإستراتيجية والأمن القومي

تعليقات